استقالة مدرب إسكتلندا ستيف كلارك بعد الخروج من كأس العالم 2026

استقال مدرب إسكتلندا ستيف كلارك من منصبه عقب خروج فريقه من دور المجموعات لكأس العالم 2026 لكرة القدم، بحسب ما أعلن الاتحاد الإسكتلندي لكرة القدم، مساء السبت.
وقال الاتحاد الإسكتلندي في بيان: “استقال ستيف كلارك، المدير الفني لمنتخب إسكتلندا للرجال، من منصبه. وقد قرر أن يضع حدًّا لسبع سنوات قضاها على رأس الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني، بعد مشاركتنا في كأس العالم لكرة القدم 2026”.
وتأكد خروج إسكتلندا بعد فوز كرواتيا على غانا، ما جعل الفريق يفقد فرصه في التأهل ضمن أفضل المنتخبات التي احتلت المركز الثالث، ليغادر البطولة مبكرا.
وقاد المدرب البالغ 62 عاما إسكتلندا إلى الظهور في نهائيات كأس العالم للمرة الأولى منذ عام 1998، في إنجاز تاريخي للكرة الإسكتلندية خلال فترة قيادته.
واستهل المنتخب مشواره في البطولة بالفوز على هايتي (1-0)، قبل أن يخسر أمام المغرب بالنتيجة ذاتها، ثم تلقى هزيمة ثقيلة أمام البرازيل (0-3)، ليودع المنافسات بفارق الأهداف رغم حصده 3 نقاط.
وقال كلارك في تصريحات وداعية إن أكثر ما يؤثر فيه هو علاقته باللاعبين، مؤكدا أن ما تحقق خلال فترة عمله منذ 2019 يمثل إنجازا جماعيا يستحق التقدير، معتبرا تدريب المنتخب شرفا كبيرا له.





