وزير التجهيز والنقل يتفقد تقدم أشغال جسر بومديد ويشدد على تسريع التنفيذ

أدى معالي وزير التجهيز والنقل، السيد اعل ولد الفيرك، اليوم الأحد، زيارة تفقد واطلاع لموقع جسر بومديد على المقطع الطرقي بومديد – القدية، في إطار متابعة تنفيذ مشاريع البنية التحتية الهادفة إلى تعزيز فك العزلة وتحسين انسيابية حركة النقل في المنطقة.
وخلال الزيارة، استمع معالي الوزير إلى شروح فنية قدمها القائمون على المشروع حول الدراسات المنجزة ومستوى التقدم في الإجراءات الفنية والإدارية المتعلقة ببناء الجسر.
وأكد معالي الوزير في كلمة بالمناسبة أن هذه الزيارة تُعد الثالثة لمشاريع البنية التحتية في الولاية، مشيرا إلى أن جسر بومديد يمثل مطلبا أساسيا للساكنة، وسيساهم في فك العزلة عن المدينة خلال فترات الفيضانات.
وأوضح أن بندا خاصا بتمويل الجسر تم إدراجه ضمن ميزانية مشروع الطريق، مع إصدار تعليمات للجهات الفنية بضرورة تسريع وتيرة العمل واستكمال الدراسات قبل نهاية الشهر.
وأضاف أن مشروع طريق بومديد – القدية يشهد تقدما في الأشغال بلغ نحو 42%، حيث بدأت أعمال الإسفلت، إلى جانب استمرار أعمال الردم وتقدم الأشغال في المنشآت المائية ضمن المقطع الطرقي الرابط بين تجكجة وسيلبابي بطول 350 كلم.
ودعا الوزير الشركة المنفذة إلى تعزيز وتيرة العمل عبر زيادة الموارد البشرية والآليات، مشيدا في الوقت ذاته بتحسن وتيرة الإنجاز خلال الأشهر الأخيرة في هذا المقطع الذي كان متأخرا مقارنة ببقية المقاطع الطرقية.





